تسجيل الدخول تسجيل الدخول
لا توجد لديكم رسائل جديدة جميع الرسائل
لا توجد لديكم متابعات جديدة جميع المتابعات
لا توجد لديكم تفاعلات جديدة جميع التفاعلات
لا توجد لديكم تقييمات جديدة جميع التقييمات
جميع الفئات | مقالات | ألبومات | مقاطع الفيديو

تعرفي على أبرز اتجاهات التصميم الداخلي لعام 2017

مواضيع و مقالات > منازل > غرف النوم

تاريخ الإصدار: 2017-09-13

صاحب المقال: فريق منارا

الكلمات المفتاحية: اتجاهات الديكور أحدث الديكورات التصميمات الداخلية ديكورات حديثة تصميم ديكور المنزل ديكورات 2017

يتنبأ مصممي الديكور كل عام ، بأحدث صيحات الموضة ، فيرجعون إلى ماهو قديم ، أو يبتكرون ماهو حديث ، وفي عام 2017 هناك العديد من الاتجاهات التي ظهرت وذاع صيتها في تصميم المنازل سواء على الطراز الكلاسيكي أو المودرن ، وفي هذه المقالة ننقل إليكم ما ينصج به الخبراء في 2017 ، وما ينصحون بالابتعاد عنه

في الوقت الذي يحتفل به الجميع باستقبال العام الجديد2017،  يقوم رواد ومصممي الديكور، والمتنبئين بالاتجاهات العالمية في التصميمات الداخلية بالتفكير جيداً بما سوف يقدمونه من جديد في عام 2017، ومن المتوقع أنه سيكون هناك تعديلات كبيرة بالعديد من الاتجاهات السائدة ؛ فإذا كنت تنوي ببناء منزل جديد، أو ترميم منزلك الحالي، وإجراء بعض التغييرات في شكله؛ فإليك مجموعة من الاتجاهات الحديثة في التصميمات الداخلية؛ التي يمكنك تطبيقها في 2017، وأخرى حاول أن تتجنبها.

نبدأ أولاً بالاتجاهات التي يُنصح باستخدامها في التصميمات الداخلية لعام 2017:-

يعد بلاط التراكوتا الفخاري من المواد الدافئة؛ حيث أنه يدخل في الفرن عند صناعته؛ والذي يمكن استخدامه بدلاً من درجات الألوان الهادئة و الأبيض، والتي كانت منتشرة في معظم التصميمات الداخلية في الأعوام السابقة، وهذا النوع من البلاط يعطى المظهر الريفي في التصميم الداخلي للمنزل، فإذا كنت لا تفضل هذا المظهر يمكنك استخدام اللون الأسود المطفئ ؛ فهذا النوع من الاتجاه يعطى مظهراً رائعاً، ودافئاً في التصميم الداخلي لمنزلك.

إن استخدام مادة الفلين في التصميمات الداخلية لا يعد فقط من المواد المتأنقة؛ التي تضفى الدفء، والمظهر الجذاب على المساحات الداخلية، فهي أيضاً مثالية في امتصاص الضوضاء؛ حيث أنها مادة عازلة للصوت، وسهلة الصيانة والتنظيف، وينصح المصممين باستخدام مادة الفلين في تغطية جدران غرفة المكتب و يمكنك تثبيت أي ملاحظات خاصة بك بجدرانها.

إن درجات الأخضر الداكنة ستصبح من أساسيات الألوان؛ التي تستخدم في التصميمات الداخلية لعام 2017، وسنودع اللون الأزرق الغامق بجميع درجاته المختلفة هذا العام، واللون الأخضر الغامق يعطي مظهراً بالعظمة، والغنى إذا استخدمته كدهان في غرفة نومك، وإذا استخدمت هذا اللون في الفرش مثل أريكة مزودة بالوسائد، سوف يعزز ويضفى نوع من الإثارة على التصميم الداخلي لمنزلك.

مظهر السرير سوف يتغير بصورة كبيرة خلال عام 2017، فسوف يُستخدم ظهر السرير المنجد في التصميمات الداخلية لغرف النوم؛ بدلاً من الإطارات الخشبية التقليدية، والتي تنتشر في الوقت الحالي، ويشير مصممي الديكور أن ظهر السرير المنجد، كان عنصر أساسي في التصميمات الداخلية لغرف نوم الفنادق المرفهة، ومنازل المشاهير لفترة من الزمن، ولكن فجأة حدث هبوط، وعدم إقبال على هذا الاتجاه من التصميم، وما يميز هذا التصميم أنه إذا استخدمت فيه الشكل الكلاسيكي المبطن؛ ذو المربعات أو الأشكال الأخرى الفخمة؛ فأنك سوف تحصل بكل سهولة على مظهر متجدد، ومتميز لغرفة نومك.

إن المنزل الذي يتوفر في تصميمه الداخلي، مكاناً بسيطاً بعيداً عن الضوضاء، والتكنولوجيا، وكثرة الأثاث  سيكون عليه إقبالا أكثر من أفراد الأسرة؛ حيث الشعور بالراحة النفسية والاسترخاء.

يقول مصممي الديكور أن كثرة استخدام التكنولوجيا، وقضاء وقت كبير أمام شاشة الحاسب، والهاتف المحمول أعطى رغبة كبيرة؛ لإنشاء مساحة خالية من هذه الضوضاء، وزاد الاهتمام بهذا النوع من التصميمات الداخلية في 2017؛ فمن الممكن أن يحتوى التصميم على أريكة مريحة مصنوعة من الكتان الناعم، وكرسي خاص بك في إحدى الزوايا، وطاولة يوضع عليها الكتب المفضلة لديك.

بالرغم من أن درجات الألوان الفاتحة من الروز، واللبني يتميزون بالحضور الشديد في التصميمات الداخلية الحالية، و لكن في عام 2017 سوف يتجه مصممي الديكور إلى الألوان المستوحاة من الأحجار الكريمة، وأيضا النجوم ودرجات السحاب، ويقول مصممي الديكور أيضا أن الألوان البراقة كالياقوت، والكوارتز، والعقيق سوف يضيف تألق، وإضاءة في التصميمات الداخلية لمنزلك، كما ينصحوا باستخدام الأقمشة الشيفون الشفافة، والحرير الناعم؛ ككساء للأثاث بأشكال مختلفة مع هذا الاتجاه من التصميمات الداخلية؛ ليزيدها جمالاً ورونقاً.

ثانياً الاتجاهات التي يُنصح بالابتعاد عنها في التصميمات الداخلية لهذا العام:

أبتعد عن :-

معظم خبراء التصميمات الداخلية أجمعوا على أن النحاس، والذهب سوف يخرج من تصميمات 2017، بالرغم من أنهم من المواد الجميلة التي تضفى أناقة ورقي، ولكن سوف يتم استخدامهم بطرق أخرى غير رئيسية، ومن المتوقع زيادة الطلب على مواد أخرى صناعية تتميز باللون الأسود الصلب؛ الذي أصبح لونا عصرياً ،يدخل الأناقة على التصميمات الداخلية لمنزلك.

 

يتوقع مصممي الديكور انخفاض الإقبال على خام الرخام في الاتجاهات الجديدة لعام 2017، وذلك لميل المصممين هذا العام لاستخدام مواد قابلة للتشكيل مثل الخشب، والخزف.

بعد مرور سنين من انتشارها، واستخدامها بكثرة  في التصميمات الداخلية للمنازل، يتوقع مصممي الديكور انخفاض الإقبال عليها في اتجاهات التصميمات الداخلية في عام 2017.

سوف يقل استخدام فروع الأشجار الطبيعية في اتجاهات التصميمات الداخلية لعام 2017، وسوف تستبدل بأنواع نباتات داخلية أخرى؛ و يرجع ذلك لزيادة تكلفتها، وعدم وجود الوقت الكافي لرعايتها، والحفاظ عليها.

يتوقع مصممي الديكور أن يعود مره أخرى التصميم المغلق المحدد للغرف، والابتعاد عن التصميمات المفتوحة في التصميمات الداخلية للغرف، و يرجع ذلك لرغبة العملاء في الإحساس بالخصوصية داخل منازلهم؛ فمن قام بتجربة التصاميم المفتوحة في منزله؛ مثل المطابخ المفتوحة على صالة الجلوس، فقد عانوا من الروائح المنبعثة من المطبخ، وانتشارها فى عموم المنزل.

معظم المطابخ و الحمامات الحديثة تستخدم البلاط المرصوص في التصميمات الداخلية لها، ويرجع ذلك لتنوعها، وتكلفتها التي في متناول الجميع، وبالرغم من انتشار هذا التصميم، إلا أن مصممي الديكور يتوقعون انخفاضا في شعبيته في عام 2017؛ فقد أشار مصممي الديكور أن هذا النوع من التصميمات، يمكن أن تجده في أي مقهى محلى، أو أي مكان آخر، و يمكن استبداله بتصميمات أخرى أكثر جاذبية و أناقة.

وفى النهاية ينصح خبراء الديكور باختيار الألوان، والتصميمات التي تشعرك بالراحة النفسية، والاسترخاء حتى إذا كانت لا توجد ضمن قائمة الاتجاهات الحديثة للتصميمات الداخلية لعام 2017.

تفاعل أعضاء موقع منارا
إعجاب (0)
تعليقات الأعضاء (0)
مقالات ذات صلة
مقارنة المنتوجات ()