تسجيل الدخول تسجيل الدخول
لا توجد لديكم رسائل جديدة جميع الرسائل
لا توجد لديكم متابعات جديدة جميع المتابعات
لا توجد لديكم تفاعلات جديدة جميع التفاعلات
لا توجد لديكم تقييمات جديدة جميع التقييمات
جميع الفئات | مقالات | ألبومات | مقاطع الفيديو

تألقي مع أروع التصميمات الداخلية للأبواب والسلالم بالمنزل

مواضيع و مقالات > منازل > غرف المعيشة

تاريخ الإصدار: 2017-09-30

صاحب المقال: فريق منارا

الكلمات المفتاحية: أبواب سلالم سلالم داخليه أبواب داخليه باب المنزل باب داخلي سلم الشقة

كل منا يحلم بمنزل استثنائي ، له من الجمال ما يخطف به الأنظار من المنازل المحيطة به ، وأناقة البيت لا تنبع فقط من التصميم الداخلي ، ولكن للتصميم الخارجي عامل هام ، يكمن في شكل النوافذ والأبواب ، والسلالم الخارجية للمنزل، فإذا كنت في حاجة لمعرفة المزيد ، إليك هذه المعلومات الرائعة.

تلعب الفتحات دورا هاما في التصميم الداخلي بحيث لا يمكن الاستغناء عنها، وتتعدد أغراضها فنجد أنها تستخدم للانتقال من الخارج إلى الداخل، والعكس، كما تستخدم في إضاءة الفضاء الداخلي والتهوية، بالإضافة إلى تسهيل الحركة والربط بين الفضاءات دون عزل بصري، وسنتحدث فيما يلي عن الأبواب، والنوافذ كأمثلة للفتحات.

ب-النوافذ: تستخدم في ربط الفضاءات الداخلية مع بعضها البعض، أو لربط الفضاء الداخلي بالخارج، ويحبذ أن تتناسب النوافذ أيضاً مع طراز التصميم الداخلي، كما يفضل أن تكون أعدادها ومساحتها كافية لتهوية، وإضاءة المنزل، ويختلف حجم النوافذ فنجد منها: الصغير الذي يوحي بالخصوصية، والكبير الذي يجذب الأنظار، ويلفت الانتباه.، وتتعدد أنواعها  لنجد منها ( النوافذ البابية، والنوافذ القلابة، والنوافذ الفرنسية، والنوافذ المنزلقة، أو الجرارة)، وتعد النوافذ هي المصدر الرئيسي لتوفير التهوية للفضاء الداخلي.

ثانيا: السلالم

السلالم هي وسيلة الانتقال التي يستعملها الإنسان بين المستويات المختلفة في الأبنية، ويختلف عددها باختلاف نوع المبنى وطبيعة استخدامه، وتتعدد المواد التي تصنع منها؛ فمنها ما يصنع من الطوب، أو الحجر، أو الخشب، أو الحديد، أو الخرسانة، أو البلاستيك.....الخ ، وفي بعض الحالات تكسى السلالم بالرخام.

كما تتنوع أشكال السلالم؛ فمنها الكلاسيكي مستقيم الشكل، ومنها ما يكون دائريا ومنحنيا، ولابد أن يراعى عند عمل السلالم أن تكون مريحة؛ بحيث يسهل لمستعمليها الصعود، أو النزول منها بطريقة آمنة، وبدون أضرار، كما يجب أن يوضع السلم في مكان يخدم فيه الغرض؛ الذي شيد من أجله. فمثلا في حالة حدوث حريق سيكون السلم هو الوسيلة الوحيدة للهروب.

وعادة ما نجد السلالم بجانب المداخل الرئيسية في المباني العامة؛ مثل مباني المكاتب، أو المدارس، أو المستشفيات. أما بالنسبة للمساكن فنجدها في مركز المبنى؛ لتسهيل الوصول للطوابق العليا، والمحافظة على الخصوصية في نفس الوقت. وفيما يلي بعض أنواع السلالم :

تفاعل أعضاء موقع منارا
إعجاب (1)
تعليقات الأعضاء (0)
مقالات ذات صلة
مقارنة المنتوجات ()