تسجيل الدخول تسجيل الدخول
لا توجد لديكم رسائل جديدة جميع الرسائل
لا توجد لديكم متابعات جديدة جميع المتابعات
لا توجد لديكم تفاعلات جديدة جميع التفاعلات
لا توجد لديكم تقييمات جديدة جميع التقييمات
جميع الفئات | مقالات | ألبومات | مقاطع الفيديو

تصاميم غرف النوم الرمادية

مواضيع و مقالات > منازل > غرف النوم

تاريخ الإصدار: 2017-11-09

صاحب المقال: فريق منارا

الكلمات المفتاحية: ديكور اللون الرمادي غرف النوم الرمادية ديكورات غرف النوم الرمادية جمال غرف النوم الرمادية اللون الرمادي في التصميم الداخلي

يعد اللون الرمادي من الألوان المحايدة، فهو نتاج دمج اللون الأبيض مع الأسود، ويرمز اللون الرمادي الفاتح إلى الحيوية والنور، أما الرمادي القاتم فيرمز للهدوء، ولذلك فهو من الألوان المميزة جدًا في التصميم الداخلي لمنزل خاصة لغرف النوم، كما أنه من الألوان الأنيقة التي تريح العين عند دمجه مع ألوان أخرى بسيطة، ولكنه يظل المسيطر.

سواء كنت تحب الطراز التقليدي أو الطراز الحديث فسوف تجد في درجات اللون الرمادي وتدريجاته المتعددة حاضرة بقوة أغلب التصاميم، ولكن يجب وضع أنمط خاص سواء النمط الكلاسيكي أو الحديث أو النيو كلاسيكي عند اختيار نظام ألوان اللون الرمادي خاصة في الغرف التي ترغب بأن تكون أكثر دراماتيكية، مع إضافة مجموعة العناصر التصميمية مكملة لجمال اللون الرمادي بما في ذلك من معادن وزجاج وفازات ونباتات وغير ذلك.

اللون الرمادي الفاتح لجدران غرفة النوم

اختيار اللون الرمادي لجدران غرفتك يعطي بعدًا ديكوريًا للمكان، وكذلك يعطي شعورا باتساع غرفة النوم، يمكن أيضا اعتماد اللون الرمادي لعمل ظل الفاتح بالاستعانة ببعض الألوان الفاتحة كاللون البيج واللون الأبيض واللون الفضى مع إطلالة ولمسة كلاسيكية، ولكي يكتمل هذا الإبداع فما عليك سوى اختيار المفروشات والمنسوجات الفاتحة كاختيار اللون الأصفر والبنك واللون الفووايت، وضع الزهور والنباتات الخضراء لكي تكسر حدة الكآبة التي تظهر على اللون الرمادي.

اللون الرمادي بغرف النوم المعاصرة

يمتاز التصميم الحديث (الموردن) بالإنطلاق والحيوية والخروج عن المألوف في كل شيء، لذلك فهو لا يلتزم بقواعد محددة بالتصميم، قد يتنافى بعض الشيء مع اللون الرمادي، ولكنه يلتقي من خلال عناصر تصميمية كورق الجدران بدرجات اللون الرمادية. واستخدام المعدن الفضي اللون مع الزهور والنباتات ووسائد الأرض، وصور فوتوغرافية رمادية واستخدام ألوان الأصفر والفوشيا والموف وغيرها أو حتى استخدام اللوحات الفنية سواء بدرجات رمادية أو بدرجات اللون الأحمر والبنيك والأصفر، بهدف خلق حركية بالمكان لكي تلائم أسلوب التصميم الحيوي.

فاختيارك للألوان الزاهية في الغرف الرمادية يعطي نظرة محايدة في التصميم، ويمكن أيضًا الاعتماد على أقمشة الحرير والكتان والفرو والستان.

كلاسيكية الغرف الرمادية  مزيج من الأناقة والفخامة

يميل الطراز الكلاسيكي للرزانة والفخامة، ويتميز اللون الرمادي بجميع درجاته بإعطاء الشعور بالفخامة الشديدة، خاصة اللون الفضي الفاتج في الستائر منسوجات ومفروشات الآسرة، أو الفضي المصقول في لون الآسرة والأثاث وألوان الأباجورات، فهو خليط متكامل لإحداث تناغم بصري للناظر.

 يمكن الاعتماد عند تصميم غرف النوم الرمادية الكلاسيكية على اللون الأبيض واللون الأف وايت  ليكون لون الستائر، والاعتماد على الفرو بدرجات الرمادي ليكون سجاد الأرضيات، أو على ورق الجدران الزخرفي ذو النقوش البسيطة لفروع الشجر والزهور بدرجات رمادية تميل إلى اللون الأبيض.

أناقة  الفضي في التصميم الداخلي

 أيضًا يمكنك الخروج عن المألوف واستخدام عناصر نحاسية أو ذهبية سواء لأباجورات أو الفازات أو حتى لأقمشة الستائر، بالطبع سوف تضيف رزانة وفخامة لا مثيل لها، مع كل ذلك يمكنك استخدام الثرايا الكريستالية أو حتى الزجاج الأبيض على أن تكون الإضاءة بيضاء لتظهر جمال العناصر المستخدمة في تصميمك.

الطراز النيو كلاسيكي بغرف النوم رمادية اللون

عند اختيار هذا الشكل والنمط التصميمي، فإنك لن تحتاج عناصر كثيرة نبل يمكنك الإبداع بورق الحائط المزخرف مع الستائر الفاتحة دون نقوش، واختيار كتل تكون قاعدة محايدة بجانب الأسرة كالأباجورات والمزهريات أو حتى الصور الرمادية أعلى الآسرة، والملحقات كالوسائد بأحجامها الصغيرة والكبيرة.

وتذكر أن النمط الكلاسيكي يميل لتقليل عدد الوسائد، بينما يمل النمط المعاصر بزيادة عددها، فعليك اختيار ما يناسبك بين النمطين، أيضًا يمكن استخدام الأسقف الخشبية المنحدرة بدرجات اللون الأبيض والأف وايت والخشبي، أيضًا استخدامك للتباين بين درجات اللون سواء الداكن أو الفاتح واعتمادك على الإضاءة المنخفضة يمنح غرفة نومك لمسة ناعمة وهادئة.

أناقة الرمادي والبنك بغرف النوم

تتميز إطلالة اللون الرمادي بالرزانة والفاخامة تارة، والحيوية والنور تارة أخرى، كما يوحي بجو الخريف واستخدام ألوان متعددة مناسبة له تُكون تصميم عالي الذوق والجمال.  

تفاعل أعضاء موقع منارا
إعجاب (0)
تعليقات الأعضاء (0)
مقالات ذات صلة
لا توجد حاليا أية مقالة ذات صلة
مقارنة المنتوجات ()