تسجيل الدخول تسجيل الدخول
لا توجد لديكم رسائل جديدة جميع الرسائل
لا توجد لديكم متابعات جديدة جميع المتابعات
لا توجد لديكم تفاعلات جديدة جميع التفاعلات
لا توجد لديكم تقييمات جديدة جميع التقييمات
جميع الفئات | مقالات | ألبومات | مقاطع الفيديو

خط تصميم المصمم توم ديكسون

مواضيع و مقالات > منازل > مصممي الديكور

تاريخ الإصدار: 2018-02-02

صاحب المقال: فريق منارا

الكلمات المفتاحية: Tom Dixonديكورات المصمم توم ديكسون تصاميم توم ديكسون توم ديكسون أعمال توم ديكسون المصمم البريطاني Tom Dixon

تعلم التصميم عن طريق الصدفة ليصبح واحدًا من أهم مصممي الأثاث بالعالم، إنه توم ديكسون، ولد توم بدولة تونس عاش في انجلترا، في صغره ترك مدرسة الفنون بعد حادث بالدراجة النارية ثم بدأ يلعب مع فرقة روك، وعمل كلحام تلقي إشادة من رئيسة بعد صناعته لكرسي عام 1989م وكان ذلك بمثابة التشجيع الأول له بدأ في تصميم وحدات الإضاءة ترابية اللون، تدرجح بعدها في عام التصميم الداخلي حتى أصبح واحدًا من أهم المصممين بالعالم تمتاز تصاميمه بالتفرد والإبداع الشديد

تعلم التصميم عن طريق الصدفة ليصبح واحدًا من أهم مصممي الأثاث بالعالم أنه توم ديكسون، ولد توم بدولة تونس عاش في انجلترا، في صغره ترك مدرسة الفنون بعد حادث بالدراجة النارية ثم بدأ يلعب مع فرقة روك، وعمل كلحام، تلقي إشادة من رئيسة بعد صناعته لكرسي عام 1989م، وكان ذلك بمثابة التشجيع الأول له، فبدأ في تصميم وحدات الإضاءة ترابية اللون، وتدرجح بعدها في عالم التصميم الداخلي حتى أصبح واحدًا من أهم المصممين بالعالم تمتاز تصاميمه بالتفرد والإبداع الشديد.

لتوم ديكسون خط تصميمي فريد جدًا دمج فيه بين العصرية والكلاسيكية والإبداع في ابتكار قطع الأثاث ولم تقتصر الابداعات فقط على ذلك بل شملت جميع اكسسورات وأدوات المنزل العصري، أسس توم علامته التجارية المتخصصة في وحدات الإضاءة والأثاث والإكسسورات  ويقدم مجموعات جديدة كل سنتين في معرض الأثاث الدولي في ميلانو ومهرجان التصميم بلندن، لذلك دعونا نلقي نظرة على خط تصميم المبدع توم ديكسون:

كرسي وينغياك من ابداع توم ديكسون

دمج توم في صناعة تلك الكراسي الأسلوب العصري مع الأسلوب الكلاسيكي من القرن السابع عشر يعد الكرسي من العلامات المميزة في تصميمات توم، يمتاز الكرسي بالظهر الطويل مثل كراسي العروش ولكنها عصرية جدًا ولها شكل انسيابي مميز، استخدم توم في ابتكارها العديد من الألوان كالأسود والموف والزهري والأزرق والموف، ودمج بينها مع الطاولات الذهبية والنحاسية لتطفي على التصميم جمال وأناقة.

كراسي Y : من العناصر التصميمية المميزة جدًا في خط إنتاج توم ديكسون يتم استخدام تلك الكراسي بديكور المطبخ أو مع طاولات المطبخ بشكل أساسي.

النحاس والمعادن أساسية بتصميمات توم ديكسون

استخدم توم النحاس والحديد والمعادن في ابتكار الطاولات بأشكال وأحجام مختلفة، سواء طاولات غرف المعيشة أو طاولات السفرة أو الطاولات الجانبية للأركان، ويعتمد توم على الأشكال الهندسية المخروطي والدائري في ابتكار الطاولات مكونًا نمط تصميمي مبدع خاص به، ويطلق على مائدة الطعام اسم الكتلة chunky يعتمد على الإطارات الخشبية الثقيلة أو الصخرية مع كراسي وينغباك الراقية.

ويسمى الطاولات الجانبية بالجوهرة الجانبية، والتي تستمد شكلها من الشكل السداسي أو المخروطي، في العادة تكون مصنوعة من الألمنيوم المطلي بالنيكل من الممكن استخدامها كشكل ديكوري أو وضع اباجورات أو مزهريات وأواني نباتات عليها كعنصر ديكوري مستقل بذاته.

وحدات الاضاءة الفاز

تمتاز بالبساطة الشديدة مستوحاة من أواني الطبخ والسفن المائية التقليدية في الهند، تم صناعتها بشكل يدوي من قبل الحرفين المهرة في أباد شمال الهند تتوافر منها العديد من الأحجام والأشكال غالبًا ما يتم استخدمها كمجموعة متكاملة مكونة من أقل عدد ثلاث قطع داخل المطبخ وغرف السفرة حيث أنها تعطي للمكان شكل ديكوري راقي جدًا.

وحدات اضاءة لتوم ديكسون

المميز لكل تصاميم توم ديكسون تطفي على التصميم شكل مميز جدًا عادة ما تكون بيضاوية أو كروية الشكل مع سلك طويل معلق بالسقف، ويمكن استخدمها بغرف النوم وفي تصميمات غرف المعيشة وكذلك بتصميمات المطاعم والفنادق.

تطريز الوسائد لتوم ديكسون

لم تتوقف تصميمات توم على الأثاث والأكسسورات النحاسية بل امتدت لتشمل المنسوجات المنزلية، والتي دمج فيها بين التطريز اليدوي والطباعة الرقمية، اختار توم الصوف مع كتل جزئية من الألوان مثل المنسوجات البدوية.

 وابتكر ايضًا عددا من المنسوجات المطرزة بالرسوم المستوحاة من الجيولوجيا، حيث لجأ للحرفين في مدينة فاراناسي شمال الهند لتطريز الوسائد، وقام توم باستعمال أقمشة الكتان الأبيض المخلوط بقماش فسكوزي خفيف ويتم الطباعه عليها رقميًا لانتاج الوسائدة المطبوعة عليها.

ابداعات توم ديكسون

لم تتوقف ابداعات توم ديكسون عند هذا فقط، بل قام أيضًا بتوظيف الجلد مع الفرو لابتكار نمط جديد من منسوجات المنزل، كما قام بكسوة الكراسي بالفرو لتخلق عنصر قوي ملفت للانتباه في تصميمات غرف المعيشة.

اكسسورات المنزل لتوم ديكسون

اعتمد توم أيضًا على معدني النحاس والنيكل لابتكار اكسسورات المنزل بأشكال مميزة جدًا وانسيابية تجمع بين تصاميم القرن السابع عشر والثامن عشر مع العصر الحديث، فتجد الأباريق بشكل عصري والثرايا الكبيرة وأواني وأدوات المطبخ جميعها باللون النحاسي الذي يضيف لتصميم ككل إشراقه وجمال منقطع النظير.

يجمع توم في تصميماته بين العصرية والكلاسيكية القديمة، ولاشك أن اقتناء قطع ديكورية من تصميماته سوف تضيف لشكل منزلك مزيد من الأناقة والبهاء، لتشعرك أنك ملكة متربعة على عرش مملكتك الخاصة.  

تفاعل أعضاء موقع منارا
إعجاب (0)
تعليقات الأعضاء (0)
مقالات ذات صلة
مقارنة المنتوجات ()