تسجيل الدخول تسجيل الدخول
لا توجد لديكم رسائل جديدة جميع الرسائل
لا توجد لديكم متابعات جديدة جميع المتابعات
لا توجد لديكم تفاعلات جديدة جميع التفاعلات
لا توجد لديكم تقييمات جديدة جميع التقييمات
جميع الفئات | مقالات | ألبومات | مقاطع الفيديو

أفضل 6 نصائح للعناية بشرفة المنزل

مواضيع و مقالات > جميع الفئات

تاريخ الإصدار: 2017-08-12

صاحب المقال: فريق منارا

الكلمات المفتاحية: واجهة المنزل ديكور خارجي تجميل الشرفة حديقة المنزل الباب الخارجي تصميم باب المنزل

تعتبر واجهة المنزل هي عنوانه لذا يجب الاهتمام بها وتجميلها حتى نحظى بحياة لطيفة وجو ممتع، للإسترخاء وقراءة بعض الكتب أو شرب القهوة مع العائلة في الهواء الطلق إذا كنت تريدين معرفة طرق تجميل الشرف، فحتما هذه المقالة هي ما تريدين.

نحن نصرف العديد من الوقت، والمال في تصميم الديكور الداخلي للمنزل، ونادرا ما نهتم بالشكل الخارجي، رغم أن الانطباع الأول عن المكان يظهر من الخارج، فالشرفات الأمامية مثل مقدمة الأغاني، هي التي توحي بجمال ما بعدها، لذا يجب الاهتمام بها خاصة إذا كنت ستبيع منزلك.

يقول أليكسيس بريل، وهو سمسار عقارات لدى شركة Berkshire Hathaway HomeServices: " في كثير من الأحيان عندما أقوم بتقديم المنازل للعملاء، يقوموا بتشكيل انطباعاتهم  حول المنزل قبل أن نفتح الباب الأمامي" إذن الانطباعات الأولى هي الانطباعات الأكثر أهمية، وهذه ست طرق مختلفة للاهتمام بواجهة المنزل:-

يقول بولا والس -مؤسس ورئيس كلية سافانا للفن والتصميم-: في الجنوب نفضل الجلوس على الشرفات، إنها الطريقة المثلى لاستقبال الضيوف والحديث معهم في الهواء الطلق، كما أن المناظر الطبيعية المحيطة تجعل الجو أكثر روعة

تعتبر النباتات من أجمل المناظر الطبيعية التي يمكن أن تراها العين، وهي من أهم أدوات الزينة، بالإضافة إلى أنها تمنحنا الأكسجين النقي، وتؤدي لتحسين الحالة النفسية عند الكثيرين

ويتفق كل المصممين العالميين على أن استخدام النباتات الكلاسيكية في الشرفة يضفي عليها كثير من الأناقة، كما أن أشجار الكروم في الحدائق المنزلية تتدلى بسحر خاص لتعزف أجمل سيفونيه طبيعية.

 

 الكثيرون لا يهتمون بتغطية مدخل المنزل، أو حتى تلوينه بألوان متميزة مثل البورسلين الموجود بالداخل، وهذا أمر ليس بالجيد، فمدخل المنزل هو عنوانه الذي يعد جزءا لا يتجزأ منه؛ لذا يجب اختيار لون يتوافق مع طلاء الحائط الخارجي وقطع الأثاث الموجودة في الواجهة، وإن أمكن وضع سجادة تتحمل أشعة الشمس وبعض الأتربة فسيكون هذا بالأمر المفيد خاصة إذا كانت هناك بعض العيوب التي نرغب في إخفائها.

 

يقول شيريل أيسن رئيس مجموعة التسويق الداخلي: "إبدأي بتجميل منزلك من خلال طلاء الباب الأمامي بطبقة لطيفة ومطلية بالألوان كالأبيض أو البيج، أما إذا كان منزلك بالسوق، فالأسود هنا هو اللون الأنسب، ولكن من الممكن استخدام حرف من الورود لتزيين الباب، أو وضع بعض الرسوم عليه.

تعتبر الإضاءة بالخارج من الأشياء المهمة، فعلى البعد الأمني تستطيعين النظر عبر الكاميرات، أو من خلال العين السحرية لرؤية من بالخارج. حيث يسمح لك الضوء المنبعث من الشرفة برؤية من هم في محيط الضوء، كما أن وجود الإضاءة يكسر مساحة الظلام الكبيرة أمام المنزل، ويستطيع المارة من أمامه أن يتبينوا الطريق إلى وجهتهم، فيمكنك تثبيت مصباح علوي أو جانبي على شكل فانوس أو يمكنك الإختيار من بين مجموعة من الأباليك الرائعة لإضاءة الحوائط.

 

تعتبر الشرفة المكان المفضل للاستمتاع بقهوة الصباح، وقراءة الجرائد اليومية أو تصفحها عبر شاشة الهاتف، لذالك أطلقي العنان لذوقك واهتمي بكل التفاصيل التي تحبين كطريقة الجلوس أو وضع الكرسي الهزاز، أو بعض الوسادات لراحة الظهر والقدمين، انظري إلى النجوم ليلا واستمتعي بروعة المنظر، اشعلي بعض الشموع الخفيفة لجلسة خاصة مع أسرتك، استرخي، ولا تفكري في شيء يزعجك.

تفاعل أعضاء موقع منارا
إعجاب (0)
تعليقات الأعضاء (0)
مقالات ذات صلة
مقارنة المنتوجات ()