تسجيل الدخول تسجيل الدخول
لا توجد لديكم رسائل جديدة جميع الرسائل
لا توجد لديكم متابعات جديدة جميع المتابعات
لا توجد لديكم تفاعلات جديدة جميع التفاعلات
لا توجد لديكم تقييمات جديدة جميع التقييمات
جميع الفئات | مقالات | ألبومات | مقاطع الفيديو

9 طرق مبتكرة لتوسعة الحمامات الصغيرة

مواضيع و مقالات > جميع الفئات

تاريخ الإصدار: 2017-08-18

صاحب المقال: فريق منارا

الكلمات المفتاحية: حمام مساحة صغيرة تصميم حمام حمام كبير الباب الجرار استحمام.

الحمام الصغير مشكلة تؤرق العديد منا، ولكن كل مشكلة تحدث بالتأكيد لها حل، فمع مينارا لن تفكري طويلا. فنحن نقدم إليك أفضل الحلول لتوسعة حمامك الصغير، والاستمتاع بحياتك في كل وقت.

غالبا ما تتحكم مساحة المنزل فيحجم الغرف، ويتم على أساسها تصميم كلا من المطبخ والحمام، وتعد الحمامات صغيرة الحجم مشكلة تؤرق العديد من قاطني المنازل الصغيرة؛ فالحمام هو مصدر الراحة بالمنزل سواء كان هذا بالاستعمال الشخصي، أو الاستخدام في أغراض التنظيف، فكم من سيدة لجأت لمراكز تنظيف السجادات؛ بسبب ضيق مساحة الحمام بالمنزل.

هناك العديد من الطرق والحلول التي تساهم في توسعة الحمام، وإعطاءه مظهرا أكثر اتساعا وراحة لأعين الناظرين، وهي مناسبة جدا إذا كان المكان صغير، لا يسمح بوجودغسالة أو مكان للاستحمام؛ لذا يجب تخطيط المكان بدقة شديدة للاستفادة من كل ركن فيه، ويمكن إجمال هذه الحلول في تسع طرق مبتكرة وهي:

يعتبر هذا النمط أكثر الأنماط شيوعا في أوروبا، وهو عبارة عن حمام صغير. ليس به مكان منفصل للدش ، فهو فوق المرحاض مباشرة مع حوض صغير بالجنب، ولمزيد من الخصوصية يمكن إضافة ستارة صغيره بجوار المرحاض ويسمح هذا النمط بمزيد من الاتساع في منتصف المكان.

هذا النمط يوفر مساحة لابأس بها في الحمام الصغير، فالمرحاض مثبت في الحائط مباشرة دون وجود الخزان العلوي، والقاعدة التي يرتكز عليها. قد يبدو هذا النمط ضعيف لأول وهله؛ لكن إذا تم تثبيته جيدا سيكون في صلابة الحديد، فقد صمم خصيصا لمثل تلك الأمور.

يمكن الاستغناء عن البانيو في الحمام الصغير، واستبداله بكشك صغير أو باب زجاجي يقف خلفه الفرد أثناء الاستحمام، فمكان الاستحمام العمودي لا يشغل مساحة مثل المكان الأفقي.

يعد استخدام المرآة المسطحة أعلى الحوضفي الحمامات الصغيرة أمرا جيدا وله أكثر من فائدة؛ حيث أنه يعطي مساحة للعين، فيشعر الرائي باتساع المكان، كما أنها تعطي شكلا جماليا مميزا.

يعد استخدام المنحنيات في المساحات الضيقة أفضل من استخدام الزوايا الحادة؛ فهي الخيار الأنسب. حيث أن المنحنيات تخلق هي الأخرى مجالا واسعا للعين، فتشعر معه بالاتساع.

يقصد به الحوض ذو الصنبور المعقوف الذى لا يرتكز على الأرض، ويعتمد في تصريفه للمياهعلى المواسير الملتوية التي لا تشغل حيزا من المكان.

إن أكثر الأشياء التي تشغل مساحة في المكان هي الأبواب، لذا لاتعد الأبواب التقليدية خيارا مناسبا في حالة الحمامات صغيرة الحجم؛ لأن فتح الباب وغلقة يحتاج مساحة كبيرةكي يتحرك فيها الباب بسلاسة، ونجد أن الباب التقليدي يلتهم مساحة كبيرة من المكان الموضوع فيه؛ لذا يعد الباب الجرار هو أفضل طرق معالجة المساحات الصغيرة.

يعد التخزين هو العنصر المشترك في جميع أرجاء المنزل، فالغرف نخزن بها الملابس والمتعلقات، والمطبخ نخزن به الأواني، وأدوات الطعام، أما الحمام فنخزن به أدوات الاستحمام والغسيل، ولا شك أن حل أزمة التخزينفي الحمام سيجعله يبدو أكثر اتساعا؛ لأن تكدس الأشياء وعدم ترتيبها يوحي بالضيق، وشغل المساحة. تعد الرفوف العالية حلا مثاليا لتخزين المتعلقات، وتعليق المناشف، وأيضا تنظيم المكان. مما يجعلنا نشعر باتساع كبير.

 

يعتبر هذا النوع هو الأنسب لهواة التميز والاختلاف، ومحبي التصاميم غير التقليدية، فمن الممكن مع تقليص الحجم المستقطع من الحمام، إضافة لمسة جميلة بوضع برميل خشبي، أو بديل مناسب كمكان للاستحمام لا يشغل مساحة كبيرة، ويعد استخدام مثل هذه الأشياء نموذج رائع لإعادة التدوير؛ فمن الممكن أن تجدى في منزلك ما يستحق أن يكون قطعة ديكوريه جميلة تضيف الكثير إلى حمامك.

تفاعل أعضاء موقع منارا
إعجاب (0)
تعليقات الأعضاء (0)
مقالات ذات صلة
لا توجد حاليا أية مقالة ذات صلة
مقارنة المنتوجات ()