تسجيل الدخول تسجيل الدخول
لا توجد لديكم رسائل جديدة جميع الرسائل
لا توجد لديكم متابعات جديدة جميع المتابعات
لا توجد لديكم تفاعلات جديدة جميع التفاعلات
لا توجد لديكم تقييمات جديدة جميع التقييمات
جميع الفئات | مقالات | ألبومات | مقاطع الفيديو

5 أفكار لغرف الغسيل المتميزة بالمنزل

مواضيع و مقالات > جميع الفئات

تاريخ الإصدار: 2017-08-19

صاحب المقال: فريق منارا

الكلمات المفتاحية: غرفة الغسيل تخزين الملابس الغسيل-تنظيم المنزل ديكور ألوان الغرف الغسالة

هل تشعرين بالملل عند القيام بمهام الغسيل في منزلك؟ هل جربتي تغيير ألوان غرفة الغسيل لديك؟ هل فكرتي في الأثر السحري للتغيير على نفسيتك؟ هل تريدين أن تشاهدي التصاميم الرائعة لغرف الغسيل المختلفة ؟ إليك هذه الأفكار من مينارا..

تعد غرفة الغسيل من أكثر الغرف التي تقضي بها السيدات في المنزل معظم الوقت؛ وذلك بسبب كثرة الاعمال المنزلية بها من غسيل، ونشر، وتخزين للملابس. وتعتبر مهمة الغسيل من المهام الشاقة، غير المحببة إلى سيدة المنزل؛ لأنها تستهلك وقتا طويلا، بالإضافة إلى أن غرفة الغسيل غالبا ما تكون غرفة قديمة، غير مفعمة بالحياة، تكتظ بالملابس المتسخة، ورائحة المنظفات الصاخبة، وكل هذا قد ينفر سيدة المنزل من البقاء فيها .

لاشك أن اتساع المكان وجماله عامل مهم في إضفاء الراحة النفسية، وزيادة رغبة النساء في البقاء في مثل هذا الجو الملبد بالأعباء، وهناك العديد من الطرق التي يمكنها تغيير نظرتهم التقليدية لضغط العمل في المنزل لاسيما في غرفة الغسيل: كاستخدام الألوان الزاهية التي تضفى نوعا من الحياة على تلك الغرفة المهملة، أو كتنظيمها باستخدام أدراج التخزين التي تسهل على سيدة المنزل فرز الملابس، ووضع المساحيق والمنظفات بها ،أو عن طريق وضع بعد الديكورات البسيطة بها، والتي من شأنها أن تزيد من أناقة هذه الغرفة، وكل هذا يمكن عمله بتكلفة بسيطة، مع صفوة من المتخصصين التي توفرهم لك مينارا.

1- الألوان في  غرفة الغسيل

إن غرفة الغسيل مكان رائع لاستعمال الألوان لما فيها من مساحة خالية، فهي قد تقتصر على أماكن وجود الغسالات وأدراج التخزين. الأمر الذي يسهل معه تطويع المكان وإضفاء اللمسات الجميلة، وتعتبر الألوان أحد مصادر البهجة في المنزل. فقد أثبتت العديد من الدراسات أن نفسية الإنسان تتأثر كثيرا باستخدام الألوان فاللون البرتقالي مضاد جيد للاكتئاب، والأصفر يبعث على البهجة، أما الأبيض فلون الراحة والنقاء. أما إذا كانت غرفة الغسيل ضيقة ومحكومة تبعا لصغر مساحة المنزل ،فلا تقلقي عزيزتي، فحتى المساحات الضيقة  يمكن أن تتسع بمزيج من الألوان الهادئة.

 

2- التخزين في غرفة الغسيل

غالبا ما تكون غرف التخزين في المنزل صغيرة المساحة؛ لذا يجب مراعاة هذه النقطة عند تصميم الغرفة، فبدلا من تصميم الأدراج لتخزين الملابس، يمكن استبدالها بمجموعة من الرفوف التي لا تشغل حيزا كبيرا، كما يمكن إضافة رف أخر لوضع جميع لوازم الغسيل من مساحيق ومنظفات، ومن الجيد وضع طرابيزة المكواة بها؛ لأنها ذات حجم صغير. تستطيعين توفيره من مساحة المنزل الأصلية .

أما في غرف الغسيل كبيرة المساحة يمكنك استخدام الأدراج؛ فهي تحافظ على الشكل الجمالي للغرفة ،و تجعلها أكثر نظافة؛ حيث تحفظ الملابس في أدراج مغلقة، وهي تشبه في شكلها خزائن المطبخ، وإليك هذه التصميمات من مينارا:

 

3- تصميم ديكور غرفة الغسيل

هناك اعتقاد شائع أن غرفة الغسيل أقل الغرف شأنا ، فهي ليست كغرفة المعيشة التي نسترخى بها أمام التلفاز، ولا تشبه غرفة النوم التي نأخذ فيها قسطا من الراحة، ولا تمت لغرفة استقبال الضيوف بصلة فالأخرى هي واجهة المنزل، ولا بد أن تتسم بالفخامة ، ولكن كل هذا ليس صحيح؛ فتكامل المنزل هو سر أناقته، وغرف الغسيل هي مكان حيوي في المنزل شأنها شأن غيرها، وكي تستطيعين الشعور بالبهجة وأنت فيها لابد من وجود شيء مختلف، كبعض الأزهار المرسومة على الحائط أو الصور المبهجة، أو التابلوهات الخشبية البسيطة،أو حتي إضافة بعض الستائر الملونة.

4- السجاد في غرفة الغسيل

قد يستغرب البعض وضع السجادات في غرف الغسيل ، ولكن هناك أنواع بسيطة، وغير مكلفة ، ولا تتلف بوجود الماء يمكن الاستعانة بها، فالقدم الجافة أثناء العمل تحفز المرء على الاستمرار. كما أن طرق الغسيل تطورت كثيرا. الأمر الذى معه قلت كمية المياه المتساقطة على الأرض. كما أن وجودها يضفي لمسة جمالية على أرضية الغرفة.

 

5- تنظيم غرفة الغسيل

إن نجاح أي شيء يبدأ أولا من التنظيم، فإذا كان لديك غرفة غسيل غير مرتبة لن تشعري بالراحة ، ولن يقل العبء المنزلي عن كاهلك، على العكس ستشعرين بالضيق كما لو أنك لا تمتلكين غرفة خاصة بمهام الغسيل اليومية.

اليك بعض النصائح الهامة من مينارا، والتى ستجعل مهمة الغسيل أكثر يسرا وسهولة:

وهكذا سيدتي يمكنك الاستمتاع والعمل في نفس الوقت ،فمع الألوان المبهجة والتنظيم الجيد والتخزين السليم لن تستغرقي مدة طويله في العمل ولن تشعري بالملل.

تفاعل أعضاء موقع منارا
إعجاب (0)
تعليقات الأعضاء (0)
مقالات ذات صلة
مقارنة المنتوجات ()