تسجيل الدخول تسجيل الدخول
لا توجد لديكم رسائل جديدة جميع الرسائل
لا توجد لديكم متابعات جديدة جميع المتابعات
لا توجد لديكم تفاعلات جديدة جميع التفاعلات
لا توجد لديكم تقييمات جديدة جميع التقييمات
جميع الفئات | مقالات | ألبومات | مقاطع الفيديو

12 نصيحة في الديكور لتجميل غرف المنزل

مواضيع و مقالات > جميع الفئات

تاريخ الإصدار: 2017-08-20

صاحب المقال: فريق منارا

الكلمات المفتاحية: ديكور منزل- تصميم- نصائح للمنزل إضاءة المنزل ألوان الطلاء شراء الأثاث تنظيم البيت

هناك العديد من العقبات التي تواجهنا جميعا عند شراء منزل جديد، ومحاولة تصميمه، ولكن مع مينارا نجد دائما الحل، إليكم هذه النصائح الاثنا عشر لعمل ديكور المنزل بأحسن شكل.

لم يعد التصميم مجالا مقتصرا على العاملين به فقط، فمنا منا لا يصمم أبسط أشيائه بنفسه، من منا لا يختار مقتنيات المنزل الخاص به، من منا لا يعطي لمسة جمالية للمحيط الذى يحيا فيه، الخبرة هنا ليست كل شيء ، فقط هي التجربه من تثبت إن كان لديك القدرة على التصميم والإبداع أم لا؟

إليك هذه النصائح الإثنا عشر لتزيين أي غرفة في منزلك:-

غالبا ما أتلقي مكالمات من أصحاب المنازل الجديدة لإختيار لون الطلاء قبل أن يقوموا بتصميم المنزل، بالفعل قد نفعل هذا، ولكني لا أعتقد أنه الصواب، فديكور المنزل لا يمكن تجزئته؛ فعلى حسب الأثاث، وألوان الأرضيات يكون إختيار لون الطلاء.

هناك الألاف من الألوان مع الصبغات المختلفة، من رسوم وظلال، ولكنها تختلف من منزل لأخر حسب الإضاءة الموجودة بكل منزل، فما يكون جيدا في منزلك الحالي، ليس بالضرورة أن يكون جيدا في منزلك الجديد، لذا من المستحب أن تكون قطع الأثاث والمفروشات بالمنزل مكتملة حتى يسهل إختيار لون الطلاء المناسب.

لا تقاس أناقة الغرفة، بغلو الأشياء الموجودة فيها، أو كثرتها؛ فالغرفة الأنيقة هي البسيطة غير المزدحمة التي لا تكتظ بالقطع والمقتنيات غير الضرورية، فالغرفة الواسعة تريح العين، ويسهل التحرك بها، وتعتبر هذه النصيحة مناسبة جدا لذوي الميزانية البسيطة، فلا تغالوا في الشراء، فالبساطة سر كبير من أسرار الأناقة، و الرقي.

 

تعتبر اللوحات الفنية، والتابلوهات من أكثر الأشياء التي تجذب النظر، وتزين الغرف، ولكن هناك بعض الأسس التي يجب مراعاتها عند تعليق تلك اللوحات؛ فلابد أن تتناسب مع زاوية الرؤية لدى العين، فلا يرفع المشاهد رأسه كي يراها، ولا يخفضها أيضا، والمسافة المناسبة هي أن ترتفع من 57 لـــ 60 بوصة عن أرضية المنزل حتي تكون في محيط العين، وإذا كان السقف عالي بعض الشيء، من الممكن أن تحضري لوحة أكثر طولا؛ لتغطي المساحة الخالية من الحائط.

 

هناك ثلاث طرق لوضع الأثاث على السجادة في المنزل:-

الطريقة الأولي : وضع الأثاث كله، على سجادة كبيرة تمتد أطرافها بعد الساق الخلفية لقطع الأثاث الموضوعة، ونترك من 12 لــ 18 بوصة من السجادة في الجوانب الأربعة، وهذه الطريقة تناسب الغرف الواسعة ، وتعطي إحساس بالفخامة.

الطريقة الثانية : وهي وضع الأثاث في مقابل السجادة، وليس عليها، وتلك الطريقة تصلح مع السجادات صغيرة المساحة لتعطي إيحاء بالكبر.

الطريقة الثالثة : وهي وضع الساق الأمامية للأثاث فقط على أطراف السجادة، والساق الخلفية تكن على أرضية الغرفة، وهذا يعطي شعور بالإنفتاح والاتساع.

 

5-  ابتعدي عن تكرار نفس ديكوراتك القديمة :

 هناك العديد من التصميمات الشهيرة التي انتشرت بشكل كبير، قد تكوني نفذتي بعضها في الماضي، لذا عند تجديد منزلك؛ تجنبيها، وابحثي عن كل ماهو جديد، حتي لا تملي سريعا، وتشعري أنك مازلت في منزلك القديم.

 من أساسيات الديكور وضع القطع الأساسية في مناطق بارزة، وخدمتها بباقي المقتنيات من إضاءة  مبهرة، ولوحات فنية، وسجادات ملونة؛ فقد يكون لديك رف مميز أو طاولة أو حتي كرسي قيم،  بمزيج من الإضاءة وباقي العناصر في المنزل يتم إبراز تلك القطع في صورة بهية جدا.

 

فالنقطة المحورية في كل غرفة يجب أن تكون منفتحة، هناك مساحة أمامها، حتي يستطيع المار بالغرفة رؤيتها جيدا ، وينطبق الأمر علي كل القطع الأساسية في المنزل ، فهذا من شأنه أن يريح العين، ويمتعها.

 

هناك العديد من القطع، والمقتنيات التي نحتفظ بها في المنزل، وهي غير مناسبة لنا، قد تكون هدية من قريب أو صديق مثلا، ولكنها لن تفيد؛ لذا فكري بالتخلص منها أو توظيفها بطريقة جديدة، كما يفضل إستخدام اللون الأسود في القطع النفعية التي يكثر إستخدامها؛ لأنه يتحمل ولا يتغير كثيرا بمرور الزمن

 

فما يكون جيدا في المتجر، وحجمه مناسب للمساحة المعروض بها، قد لا يكون مناسب للمنزل؛ فإما صغيرجدا، وإما كبير؛ لذا عليك سيدتي أن تقدرى المساحات و الأحجام جيدا حتي لاتندمي بعد الشراء على إختيارك المخطىء.

 

من المؤكد أن الإضاءة البسيطة، أو المركزية في المنزل لا تعطي نفس النتيجة التي تمنحها طبقات الإضاءة المتعددة، فالأولى لا تعطي نفس البعد الجمالي، والبروز للقطع والمقتنيات المحورية بالمنزل، والذي تعطيه الإضاءة الثانية.

 

إن أروع التصميمات التي تحظى بالقبول حاليا، كانت في بداية الأمر أفكار جريئة من بعض المصممين؛ لذا عزيزتي تمتعي بالجرأة في ترتيب منزلك، وشراء مقتنياتك، فمن الممكن أن تضعي أرففا للكتب في غرفة المعيشة بشكل جديد، أو تستعيني بتصميمات الكرسي المغربي الملون في منزلك.

 

من المؤكد أن هناك بعض الإرشادات التي تلهم كل من يهتم بفكرة التصميم، ولكنها  نسبية، تختلف من شخص لأخر، لذا لا تتقيدي بكل المبادىء التى لا تناسبك، اتبعي حدسك، وابدأى. فقط الإبداع وحده يكفي لمنحك منزلا رائعا.

تفاعل أعضاء موقع منارا
إعجاب (0)
تعليقات الأعضاء (0)
مقالات ذات صلة
مقارنة المنتوجات ()